حقيقة أحمد عفش قائد لواء أحرار سورية و خفايا أرتباطه مع المخابرات الجوية


22015_467365043328510_2000959576_n

في بداية الحراك الثوري قام الشهيد ابو اسماعيل الرج الذي كان يلقب بالزعيم في عندان بدعم الحراك بالمال و العتاد و أنفق الملايين من ماله الخاص الذي جناه من عمله كمتعهد لاعمال تزفيت الطرقات .ثم استدعته المخابرات الجوية لتهديده بعدم صرف مستحقاته لدى القطاع العام عن اعمال التزفيت و البالغة ثلاثمائة و خمسون مليون ليرة سورية .
و طلبت منه التعامل معها لتوجيه حراك عندان كما تريد الجوية و بطريقة سرية ، و كان ابلاغه هذا الامر عن طريق ابو سفيان زعيم شبيحة الخالدية و محمد سعيد رجل رامي مخلوف حينها بحلب لاعمال التشبيح .
قام الزعيم ابو اسماعيل الرج بعدة محاولات و طوال شهور لمنع النظام من اقتحام عندان و كان له دور كبير في اخلاء سبيل العديد من الموقوفين في الجوية بعدما انفق ملايين الليرات كرشاوي للضباط ادرك ضباط الجوية ان ابو اسماعيل الرج لن يكون اداة طيعة في يدهم و قرروا التخلص منه .

580739_340227002749176_1319222305_n-300x262

تم استدراجه الى مكان في الحمدانية حيث تم اطلاق النار عليه و اصابته بكتفه كنوع من الانذار الشديد اللهجة له ، ثم تم اعتقاله لعدة ايام للضغط عليه ليكون عميلا طيعا للنظام في عندان .
عندما رفض الرضوخ للضغوطات كافة ، و يأس ضباط الجوية من تجنيده تم اخلاء سبيله ،بعدما تم الاعتماد على بديل له طيع كأداة في يدهم .
ليتوجه ابو اسماعيل الرج بسيارته الى عندان لتبرز له مجموعة مسلحة يقودها احمد عفش قرب حريتان التي كانت تحت سيطرة النظام ، و يطلق النار عليه و يرديه قتيلا .
برز من حينها نجم احمد عفش المجهول تماما قبلها كعنصر فاعل في الثورة ،و اخذ يحتل بدعم خفي من المخابرات الجوية مكان الزعيم ابو اسماعيل الرج ، و يقضي فعليا على اشكال الحراك الثوري البديع و على كافة منافسيه بعندان .
استطاع بالسرقات الفاحشة التي جناها لم شمل مجموعة متزايدة من اللصوص حوله ليبلغ عدد اعضاء مجموعته خمسمائة عنصر ليشكل لواء احرار عندان ثم ليطلق عليه اسم احرار سورية .
كانت المهمة الموكلة لعفش من قبل معلميه في المخابرات الجوية الوقوف كحاجز مسلح بين تقدم قوات الجيش الحر و بين فرع المخابرات الجوية بحجة ان هذا القطاع عائد له و هو لا يقبل ان يهاجم الجوية الا عناصره .
افتعل معارك وهمية عدة حول الجوية كانت تنتهي جميعها بعدم اصابة مبنى الجوية اية اصابة مباشرة .
كانت آخرها المسرحية السخيفة للهجوم على ثكنة المهلب و احتلال بناية النحاس و احتجاز دروع بشرية من السكان و الطلب منهم الاتصال بأقربائهم و نشر القصة اعلاميا و الايحاء بأن الجيش الحر هو من يضع النساء و الاطفال كدروع بشرية و الايحاء ان جيش النظام المجرم يحرص عادة على حياة السكان و هي خدمة لا تعوض لإعلام النظام .

558063_142173359277179_514210167_n-300x199
طبعا سارع المحافظ لاكمال التمثيلية ( و متى كان للمحافظ دورا في الشأن العسكري ) و قبل وصول الهلال الاحمر تم تهريب جماعة العفش، ليظهر الامر و كأن النظام حافظ على حياة النساء و الاطفال و لم يضحي بهم ، و كلنا نعلم ان النظام من اجل مقاتل واحد في الجيش الحر على استعداد لابادة قرية بكامل سكانها و التجارب السابقة لا تعد و لا تحصى.
عندما طلبت منه جبهة النصرة تسليمها قطاع الجوية و ان يسمح لمقاتليها المرور لاسقاط الجوية طلب منها ان تدفع له مئات الملايين من الليرات كشرط تعجيزي .
العفش حتى في اجتماعاته مع بقية قادة الالوية يحتفظ بمرافقين اثنين خلفه طوال الوقت و هذا ما لا يفعله أحد غيره .
من الاخير ما دام العفش و لواء أحرار سورية موجودين فلن تسقط الجوية أبدا و هي في حصن يحرسه عميل آمين .

2 comments on “حقيقة أحمد عفش قائد لواء أحرار سورية و خفايا أرتباطه مع المخابرات الجوية

  1. الحقيقة لقد سمعنا ان العفش يسرق السلاح من جيش النظام ويبيعه للجيش الحر وهو وراء كل سرقات المصانع والمعامل وصوامع الحبوب و……. لماذ لا تتم تصفيته لهذا الكلب القذر

  2. خرابيط منكم وفيكم وكل واحد حرامي منكم تقولون انه من النظام والنظام نفس الشئ يقول من المعارضة يعني سواء معارضة او نظام كلكم عملاء وكلكم تتجارون وتسرقون

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s